Thursday, February 5, 2015

تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم fat burn

باي,تراي,صدر,بطن,تمارين,كتف,ظهر,ذراع,ريست,رجل,جدول,نظام,غذاء,جوجل,يوتيوب,فيس بوك,فيسبوك,جريدة,ورق,بيع,شراء,اعلان,تخسيس,تضخيم,كرش,حرق,دهون,جسم,شفط,عملية جراحية,قلب,ماء,مياة,فوائد,اضرار,طريقة,صور,فيديو,بنات,صغار,سكس,حريم,نساء,فتيات,chest,bodybuilding,shoulder,biceps,triceps,leg,arm,back,nutrition,supplement,food,exercise,workout,photo,sex,bnat,video,wrestling,woman,street fight,movie,how,fat,burn,heart,muscle,طعام,اكل

تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم

تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم

تخسيس الكرش و حرق دهون البطن


هل لديك تكتلات دهنية كبيرة بمنطقة البطن و الوسط ؟ هل سئمت من هذا المظهر و أصابك الاحباط و الاكتئاب ؟ هل انت غير راضى عن مظهرك فى الملابس؟ هل قمت بعشرات المحاولات و قمت بالجري عشرات الكيلومترات و اشتريت اجهزة و أدوية بمئات (او الاف؟) الجنيهات لحل هذه المشكلة ؟ لا تقلق و لا تحزن .


فهذه المقالة سوف تساعدك على تخسيس الكرش بسرعة حتى اخر جرام دهون. سوف نصف لك الطريقة الوحيدة للحصول على بطن مشدودة و قوية و جذابة. و لن تحتاج الى قراءة اى مقالة اخرى او الوقوع ضحية لكذب و خداع الاعلانات التليفزيونية المضللة.

مخاطر دهون الكرش:


هناك شكلان لتكتل الدهون فى الجسم. فهناك ما يسمى بشكل الكمثرى , و هو تكتل الدهون فى الارداف أو الجزء السفلى من الجسم. و هناك شكل التفاحة , و هو تكتل الدهون فى منطقة البطن و الوسط. و “الكرش” لا يسبب فقط مشاكل مظهرية و جمالية و لكن تكتل الدهون فى منطقة البطن يزيد من فرص الأصابة بالسكتة القلبية و السكتة الدماغية و مرض السكر و أرتفاع ضغط الدم.


تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم

فدهون الكرش لا تقبع فى مكانها ساكنة . و لكن الباحثين اكتشفوا ان دهون الكرش كالأعضاء الحية , تفرز هرمونات و مواد ضارة على الجسم. فدهون الكرش تتكسر بسهولة الى احماض دهنية تنتقل الى الكبد , مما يسبب ارتفاع كبير فى نسبة الكوليسترول الضار LDL. هذا بالأضافة ان دهون الكرش تؤثر على هرمون فاعلية هرمون الانسولين , مما يؤدى الى تراكم السكر و الدهون بمجرى الدم مما بدوره يؤدى الى امراض السكر و القلب.

و الكرش يصيب الرجال أكثر من النساء , و هذا يفسر أن نسبة الأصابة بأمراض القلب اكثر عند الرجال.
أضف الى ذلك , فأن الباحثون اكتشفوا علاقة كبيرة بين تراكم دهون الكرش و ضعف الانتصاب عند الرجال.

المصدر:

موقع مستشفى مايوكلينيك



ما هى الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش؟



1- تمارين لشد البطن:


تمارين شد البطن ضرورية لكل الرياضيين و متدربى رفع الاوزان. تمارين البطن تساعد على تقوية الجذع و حماية فقرات الظهر من الأصابة. فأذا كانت عضلات بطنك ضعيفة و قمت بحمل أوزان كبيرة على ظهرك (مثل تمرين السكوات) , فأن عضلات القطنية (أسفل الظهر) تتكبد كل الحمل لحفظ توازن الجسم.

مما يسبب اجهاد للظهر أو أصابة لا قدر الله. بالرغم من اهمية تمارين البطن الا ان هذا لا يعني ان اداء مئات من عدات البطن هى الحل لتخسيس الكرش. بالعكس , فان تمارين البطن تؤدي الى زيادة فى حجم عضلات البطن. مما يدفع الكرش الى الأمام و يعطي ايحاء بزيادة حجم الكرش.


الدراسات و كل المحاولات العملية أثبتت أنه من الصعب جدا استهداف الدهون فى منطقة بعينها. سواء فى البطن او الارداف أو اى منطقة أخري.

2- الملابس الحرارية


من الشائع فى مصر و الوطن العربي وقوع الملايين فى خدعة و كذبة الملابس الحرارية للتخسيس. فانا رأيت بعينى عشرات المتدربين يلبسون حزام البطن الحرارى فى غرف تغيير الملابس فى الجيم. و هذا اعتقادا منهم انهم يخرجون دهون البطن الزائدة عن طريق العرق. و هذا اعتقاد خاطيء تماما.

فالدهون عبارة عن أحماض دهنية تتكسر فى الدم و تتحول للجلوكوز من اجل استخدامها فى الطاقة. و لا تخرج ابدا عن طريق العرق. أضف الى ذلك خطورة اصابتك بالجفاف و ضربة شمس بسبب هذه الملابس. للقراءة عن هذه الأسطورة بأستفاضة او اذا كنت تعرف صديق لك مقتنع بجدوى الملابس الحرارية , أرسل له هذا الموضوع.

3-الادوية


هناك نوعان من الأدوية يتناولها راغبى التخلص من الكرش. أدوية عن طريق الفم أو دهانات موضعية. فهناك من يتناول أدوية مثل الزينيكال أو الشيتوكال أو الهيدروكسي كت أو الليبو 6 . و هناك من يدهن كريمات أشتراها عن طريق الاعلانات التليفزيونية بلا أى جدوي.

دعني أسألك انت شخصيا.. لو كانت هذه الأدوية تعمل , هل كنت احتاجت الى قراءة مثل هذه المقالة ؟ لو كانت هذه الأدوية تعمل , لما كانت هناك مشكلة بدانة فى الوطن العربى و العالم كله. أضف الى ذلك , بعض هذه الأدوية لها مضاعفات خطيرة على الصحة.

4-شفط الدهون


شفط الدهون ينجح فعلا فى شفط الدهون موضعيا .عند حرق الدهون عن طريق الرجيم , فأن الخلايا الدهنية لا تختفى , لكنها تنكمش فى الحجم. و لكن شفط الدهون يشفط الخلايا الدهنية بأكملها من تحت الجلد. و هذا يعني أن الدهون لا تتراكم فى هذه المنطقة فى المستقبل. و هذا ليس شئ جيد .

لأنك عندما تستمر فى عادات الغذائية السيئة و تكتسب دهون جديدة , فان الدهون تتراكم حول منطقة الشفط بشكل غير طبيعي و تسبب تشوهات جمالية كبيرة فى منطقة البطن. أضف الى هذا , عملية شفط الدهون عملية خطيرة و قد سببت الوفاة للعديد من المرضي.
المنشورة الطبية لنيو انجلاند عن وفيات عملية شفط الدهون:

موقع المنشورة من هنا

ما أفضل طرق تخسيس الكرش؟


نمط تراكم الدهون فى الجسم تختلف من شخص الى اخر. بأختلاف الجينات و الجنس و عوامل اخري. فعندما تكتسب دهون زائدة , لا يتم توزيعها على الجسم بالتساوي. و لكن بالنسبة لمعظم الرجال فأن الدهون تتراكم اولا على البطن و بعدها على بقية الجسم.
و العكس عند خسارة دهون الجسم. فالرجل قد يخسر الدهون اولا من وجهه أو من صدره , و يتبقي منطقة البطن أخر مكان لخسارة الدهون.
تشبيه بسيط لعملية خسارة دهون البطن , هو عملية تفريغ حمام السباحة. تخيل حمام سباحة بمستويين. مستوي للأطفال (ضحل) و مستوى للكبار (عميق) كما هو فى الصورة. فعند ازالة الماء من هذا الحمام , فان المنطقة العميقة تظل اخر منطقة بها ماء. حتي يتم ازالة المياه كلها.


تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم

أذا الموضوع ببساطة , لتخسيس الكرش يجب خسارة دهون الجسم كلها. و يجب الصبر. بداية ظهور عضلات البطن (السكس باك) يبدأ عند نسبة دهون 12% . لا يمكن كما شرحنا أن تستهدف دهون البطن موضعيا. هذا مستحيل.

و هناك مثل غربي شائع (البطن الجذابة يتم صنعها فى المطبخ و ليس فى الجيم). أي ان الاهتمام بنظام غذائي صحي و تناولك سعرات حرارية أقل من ما تحتاج هى أنسب طريقة لحرق دهون البطن.

و هذا كان موضوعنا عن تخسيس الكرش و حرق دهون الجسم ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

0 التعليقات:

Post a Comment

خليك متعاون و ساعدنا في نشر الموقع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More