Sunday, April 21, 2013

تاثير كمال الاجسام علي طول القامة للانسان

كمال,اجسام,رياضة,طول,قامة,انسان,يوثر,تاثير,مصارعة,سن,كبير,صغير,قليل,هل,bodybuilding,tall

اليوم هنتكلم عن موضوع بيسأل عنه الكثير و يبحث عنه كثير من لاعبي رياضة كمال الاجسام ألا وهو هل تؤثر رياضة bodybuilding علي طول الانسان هل لهذه الرياضة الشيقة تأثير سلبي علي طول القامة للاعب.

كما نعرف جميعا ان رياضة كمال الاجسام لا يفضل ان يمارسها من هم اقل من 21 سنة و لان هذه الرياضة عنيفة و يجب ان يكون اللاعب قد بلغ سن معين ليبدأ في ممارستها بشكل سليم . لكن للاسف نري شباب صغير يمارس رياضة كمال الاجسام و هم تحت سن 21 سنة و يتمرنون باوزان ثقيلة لم يهيأ جسمهم لها بعد... و بالتالي تحدث تشوهات في العظام و ايضا قد تتسبب في توقف نمو العظام بشكل سليم و من هنا يأتي التأثير علي طول القامة لانهم غالبا يمارسون اللعبة بشكل خطأ فيعود عليهم بالسوء بدلا من الصحة.


نصيحة لكل من يرغب في ممارسة رياضة كمال الاجسام و لا يتاثر جسمه او طول قامته بسوء ... اذا كان سنك 21 سنة او أعلي العب و انت مرتاح البال ... و لكن اذا كان سنك محصور بين 18 - 21 سنة و تريد ان تمارس اللعبة لا يوجد مشكلة في ذلك و لكني انصح بشدة ان تقتصر تمارينك علي الاجهزة فقط و ليس اوزان حرة مثل البار و الدمبل لانها ثوثر علي جسمك و طولك في هذا السن ... و اذا كان سنك اقل من 18 سنة اذا الصبر هو الحل اصبر حتي يصبح عمرك 18 او اعلي و اعمل بالنصائح السابقة...


0 التعليقات:

Post a Comment

خليك متعاون و ساعدنا في نشر الموقع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More