Saturday, April 15, 2017

فوائد اللوز و طرق استعماله Almonds

ما هي فوائد اللوز و طرق استعماله

اللوز

يعتبر اللوز أحد اكثر أنواع المكسرات استعمالا حول العالم في الشرق و الغرب نتيجة لفوائده العديدة و طعمه الشهي و دخوله في تركيب العديد من الوصفات الشرقية الشهية و مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و يحتوي اللوز على الدسم, الكربوهيدرات, البروتين و المغنيزيوم بشكل رئيس في تركيبه و يحتوي كل 100 غرام لوز على:


  1. بروتين: 25 غرام
  2. كربوهيدرات: 25 غرام تقريبا
  3. دسم: 50 غرام تقريباً على شكل زيت اللوز الصحي
  4. فيتامين ب6 و معدن المغنيزيوم.

ما فائدة تناول اللوز؟


يفيد تناول اللوز في الوقاية من الداء و السكري و أمراض القلب نتيجة محتواه من زيت اللوز الصحي و الذي يعتبر أحد انواع الشحوم الأحادية الغير مشبعة monounsaturated fat و تساهم هذه الزيوت في رفع الشحوم الجيدة في الدم و التي تعرف باسم HDL و خفض الشحوم السيئة و التي تعرف باسم LDL . 

اللوز

يعتبر اللوز بشكل عام مصدرا مهما و سريعاً للطاقة و التي يمن أن تستفيد منها في الجامعة أو الثانوية أو عملك الذي يتطلب جهداً ذهنياً كبيراً اذ تحتوي كل 100 غرام من اللوز على قرابة الـ 590 حريرة ( ربع حاجة الجسم اليومية من الحريرات تقريباً) و هنا بعض التقارير التي تفيد أن اللوزن يحسن الذاكرة و التركيز أثناء العمل و الدراسة.

فوائد اللوز على شكل زيت للبشرة و الشعر:


كبقية الزيوت النباتية الجيدة ( كزيت الزيتون و زيت الحبة السوداء) يدخل زيت اللوز في تركيب العديد من مستحضرات التجميل المعنية بالبشرة نتيجة فعاليته في ترطيب البشرة و مقاومة التشققات و في اعادة النضارة و الشباب الى البشرة المتعبة كما و يفيد اضافة زيت الزيتون الى زيت اللوز و زيت الحبة السوداء في عمل غسول زيت للشعر مساعداً في ايقاف تساقط الشعر و تخفيف اعراض التهاب فروة الرأس و اعطائها رائحة عبقة جميلة تميز زيت اللوز عن بقية الزيوت.

و يفيد دهن قطرة من زيت اللوز على اللثة في الوقاية من التهابها و تسريع شفائها و اعطاء الفم رائحة جميلة خصوصاً لمن يعانون من بروز رائحة فم كريهة نتيجة تجفاف الفم لأسبابه المختلفة.

هل هناك مضاد استطباب لاستعمال اللوز؟


اللوز آمن بشكل عام و لا يضر تناوله بشكل منتظم مالم يكن الشخص يعاني من حساسية للوز. بالنسبة لزيت اللوز, لا يجوز شرب زيت اللوز بكميات كبيرة و أقصى كمية ممكن تناولها يوميا مع الطعام هي مقدار نصف ملعقة صغيرة ( ملعقة شاي) لا أكثر.

0 التعليقات:

Post a Comment

خليك متعاون و ساعدنا في نشر الموقع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More