Friday, August 2, 2013

اخطاء لاعبي كمال الاجسام bodybuilders mistakes



عضلة,رياضة,تغذية,اخطاء,باي,لاعبي,تمرين,كمال,صدر,الاجسام,ظهر,bodybuilders,mistakes

يقع لاعبي كمال الاجسام في اخطاء كثيرة تمنع الجسم من تكوين العضلة بشكل سليم و تمنع العضلة من الحصول علي القوة و الضخامة المطلوبة


 سوف اعرض 5 أخطاء يقع بها لاعبي كمال الاجسام لكي تحاول ان تتفاداها و تنمي جسمك بطريقة افضل و صحيحة


1- عدم الراحة وعدم النوم الكافي

لكي تقوم ببناء العضلات ... يوجد 3 عوامل اساسية:

1- التدريب
2- التغذية
3- الراحة او النوم

 بدونها لا يمكن ان تبني عضلات ...

يوم الراحة بعد التمرين هو اليوم الذي يبني جسمك فيه العضلات بشكل اكبر ... وعند النوم فإن هرمون النمو يفرز بكمية اكبر وبالتالي فانه يتم بناء العضلات وتزداد الكتلة العضلية اثناء فترة راحتك و ليس بالجيم.

2- التمرين الزائد

يؤدي التمرين الزائد الى زيادة هرمون الكورتيزول و هذا الهرمون اذا زاد عن حده تبعه العديد من المخاطر حيث يساعد على تجمع الدهون بالجسم ... لذلك يجب على لاعب كمال الأجسام ألا يكثر في التمارين لان المفعول قد يكون عكسي وقد تحرق من العضلة بدلاً من أن تبنيها.

3- اكل ما تريد او الأكل الزائد

البعض يأكلون ما يشتهون ... سواء كان صحي او لا ... و بكميات كبيرة ... قد يزيد ذلك من نسبة الدهون و يؤخر نمو العضلات ... اذا اردت جسما رشيقا وجميلا يجب ان تنتبه لما تأكل ... فبعض الاطعمة تحتوي على العديد من السعرات الضارة ... انتبه لما تاكل.

4- سوء التغذية

البعض لا يأكلون ما يكفي جسمهم ... مثلا يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى جرام بروتين لكل كيلوجرام بوزنه ... تجده في اليوم كله لا يتناول ربع هذه الكمية من البروتين ... اذا لن يتحسن جسمه و لن يتم بناء العضلات وهذا بسبب أن الجسم يريد ان يبني العضلة ولكنه لا يمتلك التغذية الكافية ليقوم بعملية البناء العضلي...  وقد يحدث هدم بدلا من البناء ... تري لاعبين كمال اجسام يخسوا ولا يزيد وزنهم.

5- قلة عدد الوجبات باليوم

البعض يتناول طعام صحي ويتناول الكمية المناسبة لجسمهم ولكنهم ياكلون 3 وجبات باليوم و كل وجبة تكون كبيرة ... يفضل ان تقسم نفس تلك الكمية في الوجبات التي كنت سوف تأكلها إلى 5-6 وجبات وتاكل وجبة متوسطة و يكون الفارق بين كل وجبة و الاخري 3 ساعات تقريباً ... يساعد بشكل كبير في تحفيز عملية الأيض Metabolism الذي يساعد في حرق الدهون بشكل كبير.

0 التعليقات:

Post a Comment

خليك متعاون و ساعدنا في نشر الموقع

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More